26222
جميع الحقوق محفوظة ولا يتم إعادة النشر أو الإقتباس إلا بإذن مع الإشارة للمصدر احتراماً لأصحاب الأقلام التي تفضلت علينا بعلمها ... تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

البث المباشر لغرفة الحوار الإسلامي المسيحي للشيخ وسام عبد الله

البث المباشر لتليفزيون المركز الألماني للثقافة والحوار

الثلاثاء، ديسمبر 09، 2008

رسالة من أوباما لمعاشر العرب

رسالة بالبريد المستعجل
من أوباما
لجميع الأعراب شعوباً أو حكاماً
قرع طناجركم في بابي
أرهقني وأطار صوابي
(افعل هذا يا أوباما
اترك هذا يا أ,باما
أمطرنا برداً وسلاما
يا أوباما
خصص للطاسة حماما
يا أوباما
فصل للنملة (بيجاما)
يا أوباما...)
قرقعة تعلك أحلاما
وتقيء صداها أوهاما
وسعار الضجة من حولي
لا يخبو حتى يتنامى
أنا رجل عندي شغل
أكثر من وقت بطالتكم
أطول من حكم جلالتكم
فدعوني أنذركم بدءاً
كي أحظى بالعذر ختاما
لست بخادم من خلَّفكم
لاساط قعوداً وقياما
لست أخاكم حتى أُهجى
إن لم أصل الأرحاما
لست أباكم حتى أُرجى
لأكون عليكم قوَّاما
وعروبتكم لم تخترني
وأنا ما اخترت الإسلاما
فدعوا غيري يتبناكم
أو ظلوا أبداً أيتاما
أنا أمثولة شعب يأبى
أن يحكمه أحد غصبا
ونظام يحترم الشعبا
وأنا لهما لا غيرهما
سأُقطَّر قلبي أنغاما
حتى لو سقطت أنغامي
فوق مسامعكم ... ألغاما
فامتثلوا ... نُظُماً وشعوبا
واتخِذوا مَثَلي إلهاما
أمَّا إن شئتم أن تبقوا
في هذي الدنيا أنعاما
تتسولون ... أمناً وطعاما
فأُصارحكم ... أني رجل
في كل محطات حياتي
لم أًدخِل ضمن حساباتي
أن أرعى يوماً أغناما!

توقيع ... أحمد مطر

هناك تعليقان (2):

مجداوية يقول...

السلام عليكم

السلام عليكم أخى الكريم

فقد مضى وقتا طويلا ولم تعد تزورنا

كل عام وأنت بخير
أعلم اعجابك الشديد بشعر أحمد مطر فكثيرا ما كنت تثرى به تعليقاتك الماتعة
أتذكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا أعرف لماذا توقفت عن هذا
ولا أعرف لماذا تحرمنا من تعليقاتك المفيدة
ولا أعرف أشياءا كثيرة
الا إنى حزينة


أسأل الله أن تكون فى خير حال

Whispers just for a Night يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم أختنا؟

أسأل الله لنا ولك الفرح والحبور والسرور والفوز بالفردوس الاعلى اللهم آمين

نعود قريبا لنتشرف بزيارتكم إن شاء الرحمن، أسأل الله أن لا نكون سببا في حزنكم ، ولا زيادة خروبكم هههههههههههه

إحترامي وتقديري